آبل تقوم بإصلاح الثغرات الأمنية في هواتف آيفون من خلال تحديث iOS 17.3

أعلنت آبل عن إطلاق تحديث iOS 17.3 و iPadOS 17.3 لهواتف آيفون وأجهزة آيباد، حيث يستهدف هذا التحديث إصلاح 15 ثغرة أمنية مختلفة في النظام، بالإضافة إلى تقديم عدة مزايا جديدة.

تحديث iOS 17.3 و iPadOS 17.3 إصلاحات أمنية ومزايا جديدة من آبل

وفي تفصيل منشور على موقعها الرسمي، قدمت Apple توضيحًا دقيقًا حول الإصلاحات الأمنية المضافة مع هذا التحديث، تشمل هذه الإصلاحات ثغرة في المحرك العصبي Neural Engine، والتي تسمح بتنفيذ تعليمات برمجية عشوائية عند استغلالها. كما تم إصلاح ثغرة في تطبيق البريد الافتراضي تمكنت التطبيقات الطرف الثالث من الوصول إلى بيانات المستخدم الحساسة، بالإضافة إلى ثغرة في تطبيق الاختصارات تسمح باستخدام البيانات الحساسة دون إشعار المستخدم.

مقالات ذات صلة:

تستعد شركة آبل لتقديم ميزة التحميل الجانبي في دول الاتحاد الأوروبي

أفضل الهواتف الذكية التي تتميز بعمر بطارية طويل في عام 2024

ما هي الميزات الجديدة في تحديث IOS 17.3 لهواتف آيفون؟

تم التأكيد أيضًا على وجود ثغرة في إدارة المنطقة الزمنية تسمح للتطبيقات برؤية رقم هاتف المستخدم في سجلات النظام. وتم العثور على ثغرات إضافية في متصفح سفاري ومحرك متصفح الويب WebKit.

بجانب التحسينات الأمنية، يقدم تحديث iOS 17.3 مزايا جديدة، من بينها حماية الجهاز المسروق وقوائم التشغيل التعاونية في خدمة آبل ميوزيك.

تم أيضًا إصدار تحديث macOS Sonoma 14.3 لحواسيب ماك لإصلاح 16 ثغرة أمنية مختلفة، مع مشاركة كبيرة بين نظامي iOS وmacOS في العديد من المزايا والتطبيقات.

بالنسبة للأجهزة القديمة، أطلقت آبل تحديثات iOS 16.7.5 و iOS 15.8.1 لإصلاح الثغرات الأمنية نفسها بدون أي تحسينات إضافية.

يُنصح بتحميل التحديثات على الأجهزة ذات العلامة التجارية آبل في أقرب وقت. يمكن للمستخدمين تنزيل التحديث عبر الانتقال إلى “الإعدادات Settings”، ثم النقر على “عام General”، واختيار “تحديث البرنامج Software Update”، ثم النقر على “تنزيل وتثبيت Download and Install”.

Similar Posts