لينوفو تضع رهانًا كبيرًا على موتورولا في سوق الهواتف الذكية

تقوم الشركة العالمية لتصنيع الحواسيب، لينوفو، بالرهان على علامتها التجارية موتورولا في مجال الهواتف الذكية، بهدف تحقيق مكانة ريادية على مستوى العالم خلال الثلاث سنوات القادمة.

الطموح والتحدي كيف تسعى لينوفو لتحقيق الصدارة مع موتورولا في عالم الهواتف الذكية ؟

بعد أن تم بيع Motorola من قبل شركة جوجل للينوفو في عام 2014، حاولت موتورولا بشكل مستمر اللحاق بالشركات الرائدة في صناعة الهواتف الذكية، وفي هذا السياق، حدّدت لينوفو هدفًا طموحًا يُمثّل تقديم موتورولا في المرتبة الأولى كشركة رائدة في صناعة الهواتف الذكية على مستوى العالم.

رغم أن Motorola كانت في يوم من الأيام علامة تجارية رائدة في مجال الهواتف الذكية،إلا أن الشركة تعمل جاهدة في السنوات الأخيرة على تعزيز العلامة التجارية وتحسين مكانتها كشركة تنافسية تقف على قدم المساواة مع كبار اللاعبين مثل سامسونج وأبل.

رئيس الأسواق الدولية في لينوفو، ماثيو زيلينسكي، أعرب عن ثقته الكبيرة في تحقيق هذا الهدف، حيث قال: “أراهن أننا في غضون ثلاث سنوات سنكون في المركز الثالث في جميع أنحاء العالم.”

مقالات ذات صلة:

مقارنة شاملة بين هاتفي Motorola Edge 2023 و OnePlus 11

لينوفو تكشف عن حاسوب ThinkBook 14+ SE الرفاهية والأداء في جهاز واحد

لينوفو تعلن عن إطلاق الحاسوب المحمول YOGA Pro 14s

لينوفو تكشف Lenovo Tab M11 الذي يأتي مع تحديثات مضمونة حتى عام 2028

سوق الهواتف الذكية حاليًا مهيمن عليها شركتا آبل وسامسونج، حيث تمتلكان معًا نسبة كبيرة من الحصة السوقية تقدر بحوالي 40 في المئة، وعلى الجانب الآخر، حققت شركتا Motorola وLenovo مجتمعتان حوالي 4 في المئة من حصة السوق في الربع الثالث من عام 2023.

تركز لينوفو بشكل رئيسي على تعزيز علامة موتورولا ومنحها الأولوية في استراتيجيتها، حيث تستهدف الفئة الراقية من السوق. في هذا السياق، قامت موتورولا بإعادة إطلاق هاتفها الذكي القابل للطي Razr في عام 2020، والذي يُعتبر خطوة رائدة في هذا المجال.

رحلة التفوق والابتكار كيف تفتح موتورولا أبواب الهواتف الراقية عبر زيلينسكي وتتوسع في الهند؟

يعتبر زيلينسكي هاتف Razr القابل للطي بمثابة بوابة لموتورولا للدخول إلى سوق الهواتف الراقية، وتتطلع الشركة إلى توسيع حصتها في الأسواق الجغرافية، حيث تهدف Motorola إلى تحقيق نمو مستدام في الأسواق الحالية بهدف الوصول إلى حصة سوقية تصل إلى 10 في المئة.

تستعد لينوفو لتوسيع منشآتها التصنيعية في الهند لدعم نمو Motorola، ويرى زيلينسكي أهمية الهند في إستراتيجية لينوفو، حيث تُعتبر الهند دولة رئيسية من حيث المبيعات والتصنيع.

أشار زيلينسكي إلى أهمية الهند كشريك استراتيجي، مؤكدًا على سرعة اعتماد البلاد لشبكات الجيل الخامس وتنوع منتجات لينوفو، بدءًا من الهواتف الذكية إلى الخدمات السحابية

كما أشار إلى المحادثات الجارية مع الحكومة الهندية وخطط الشركة لخلق فرص عمل إضافية في الهند.

تطمح شركة لينوفو بتفاؤل نحو مستقبل مشرق لشركة موتورولا في مجال الهواتف الذكية، مع التركيز على التقنيات المبتكرة والتوسع الجغرافي في أسواق متنوعة.

Similar Posts