سامسونج تعمل على تطوير ميزة جديدة لاكتشاف الحوادث في هواتف جالاكسي.

تعتزم سامسونج إدخال ميزة اكتشاف الحوادث السيارات في هواتف جالاكسي الراقية، وفقًا لما تم رصده في نظام التشغيل لهواتف جالاكسي S24 ألترا وجالاكسي زد فولد 5.

تم العثور على إشارات في النظام إلى مستشعر يُعرف بـ “تنبيه كشف حوادث السيارات”، وهو في الواقع مستشعر مركب يتكون من المستشعرات الافتراضية التي تعالج البيانات من بعض المستشعرات الأساسية الفعلية وتدمجها.

ووفقًا لما ذكره الباحث المتخصص في نظام أندرويد “ميشال رحمان”، تم تصميم المستشعر للإبلاغ الفوري عن الحوادث المحتملة للسيارات مباشرةً للتطبيقات المرتبطة به.

ميزة اكتشاف الحوادث ستتوفر في هواتف سامسونج الرائدة

من المتوقع أن تتوفر ميزة اكتشاف الحوادث في بعض الهواتف الراقية للشركة، بما في ذلك سلسلة جالاكسي S24 وجالاكسي زد فولد 5 وفليب 5 وغيرها، وقد تتوفر مع تحديث One UI 7.0 القادم في وقت لاحق من العام الجاري.

توجد ميزة الكشف عن حوادث السيارات في هواتف جوجل بكسل منذ عام 2019، وكذلك في هواتف آيفون 14 وما بعدها،

مقالات ذات صلة:

سعر ومواصفات هاتف سامسونج Galaxy A15 

مقارنة بين هاتف سامسونج Galaxy S24 وهاتف Galaxy Z Flip5

جوجل وسامسونج تسهل نقل شرائح ESIM

يعتمد نظام الكشف عن حوادث السيارات على مستشعرات التسارع والجيروسكوب والميكروفون لجمع بيانات الصوت والحركة من الهواتف الذكية. بعد ذلك، يتم تحليل هذه البيانات لتحديد ما إذا كانت السيارة قد تعرضت لحادث أم لا.

عند الكشف عن حادث، يقدم الهاتف خيارًا للاتصال برقم الطوارئ، وفي حالة عدم الاستجابة، يتصل الهاتف تلقائيًا بخدمات الطوارئ ويرسل الموقع الجغرافي الحالي، مما يساهم في تسريع استجابة خدمات الطوارئ والإسعاف، لإنقاذ حياة المستخدمين.

من المتوقع أن تعتمد سامسونج على الآلية نفسها في ميزة الكشف عن الحوادث التي تعمل على تطويرها.

Similar Posts