سامسونج تقوم بإزالة مساعد جوجل من أجهزة التلفزيون الذكية

أعلنت سامسونج بشكل رسمي عن خطتها لإزالة “Google Assistant”، مساعد جوجل ، من جميع أجهزة التلفاز الذكية الخاصة بها.

وفقًا لما ذكرته الشركة الكورية على موقعها الرسمي، فإن مساعد جوجل “Google Assistant” لن يكون متاحًا في أجهزة التلفاز الذكية بدءًا من بداية شهر مارس/آذار المقبل، وذلك بسبب “تغيير في سياسة جوجل”، دون الإفصاح عن تفاصيل أكثر.

ازالة مساعد جوجل من جميع إصدارات سامسونج في الأعوام 2020 و2021 و2022

وستشمل الأجهزة التلفزيونية الذكية التي سيتم إزالة مساعد جوجل منها جميع الإصدارات التي أطلقتها سامسونج

ومن الجدير بالذكر أن مساعد جوجل اختفى فجأة من جميع أجهزة التلفاز التي أطلقتها سامسونج في العام 2023 الماضي، ولم توضح الشركة السبب وراء ذلك بشكل رسمي.

مقالات ذات صلة :

جوجل تقدم مميزات جديدة لمساعدة المعلمين في توفير الوقت ودعم الطلاب

جوجل تستخدم الذكاء الاصطناعي لمساعدة المعلنين

تطوير Pixie مساعد الذكاء الاصطناعي الجديد من جوجل لأجهزة Pixel

والآن، يمكن للمستخدمين التحكم في أجهزة التلفاز الخاصة بهم بصوتهم باستخدام مساعد “بيكسبي” Bixby الخاص بسامسونج، كما يمكنهم أيضًا استخدام المساعد الصوتي “أمازون أليكسا” في بعض الإصدارات التي أطلقت في الأسواق منذ العام 2020.

يمكن ضبط إعدادات المساعد الصوتي في أجهزة تلفاز سامسونج، بالذهاب إلى الإعدادات، ثم اختيار “عام”، ثم الضغط على “الصوت”، ثم اختيار “المساعد الصوتي”، وتحديد المساعد الصوتي المناسب، وقد لا تتوفر تلك الخيارات في كافة الإصدارات.

أعلنت سامسونج بشكل رسمي عن خطتها لإزالة “Google Assistant”، المساعد الشخصي من جوجل، من جميع أجهزة التلفاز الذكية الخاصة بها.

وفقًا لما ذكرته الشركة الكورية على موقعها الرسمي، فإن “Google Assistant” لن يكون متاحًا في أجهزة التلفاز الذكية بدءًا من بداية شهر مارس/آذار المقبل، وذلك بسبب “تغيير في سياسة جوجل”، دون الإفصاح عن تفاصيل أكثر.

وستشمل الأجهزة التلفزيونية الذكية التي سيتم إزالة “Google Assistant” منها جميع الإصدارات التي أطلقتها سامسونج في الأعوام 2020 و2021 و2022.

ومن الجدير بالذكر أن “Google Assistant” اختفى فجأة من جميع أجهزة التلفاز التي أطلقتها سامسونج في العام 2023 الماضي، ولم توضح الشركة السبب وراء ذلك بشكل رسمي.

والآن، يمكن للمستخدمين التحكم في أجهزة التلفاز الخاصة بهم بصوتهم باستخدام مساعد “بيكسبي” Bixby الخاص بسامسونج، كما يمكنهم أيضًا استخدام المساعد الصوتي “أمازون أليكسا” في بعض الإصدارات التي أطلقت في الأسواق منذ العام 2020.

يمكنك ضبط إعدادات المساعد الصوتي على أجهزة تلفاز سامسونج عن طريق الذهاب إلى الإعدادات، ثم اختيار “العام”، ثم النقر على “الصوت”، ومن ثم اختيار “المساعد الصوتي”، حيث يمكنك تحديد المساعد الصوتي المفضل لديك. يجب ملاحظة أن هذه الخيارات قد لا تكون متاحة في جميع الإصدارات.

وبالمقارنة، فإن LG قد دمجت مساعد جوجل في أجهزة التلفزيون الخاصة بها التي تعمل بنظام التشغيل webOS منذ العام 2018، دون الإعلان عن أي تغييرات حتى الآن، كما أعلنت LG وجوجل عن شراكة أخرى مؤخرًا لأجهزة التلفاز تتضمن دعم Chromecast للسماح للمستخدمين ببث المحتوى من أجهزتهم المحمولة إلى التلفاز بسهولة.

Similar Posts