واتساب تجرب ميزة إضافة جهات الاتصال إلى قائمة الاتصال المفضلة

من أكثر التطبيقات شعبية واستخداما في العالم هو تطبيق واتساب للمراسلة الفورية والمكالمات الصوتية والمرئية، حيث يضم أكثر من ملياري مستخدم نشط شهريا.

تحديثات واتساب تحسين تجربة المستخدم وإضافة جهات الاتصال

ويحرص تطبيق واتساب على تحسين تجربة المستخدمين باستمرار عن طريق إضافة ميزات جديدة ومفيدة تلبي احتياجاتهم وتسهل عليهم التواصل مع أصدقائهم وعائلاتهم وزملائهم.

ومن بين الميزات التي يختبرها تطبيق واتساب حاليا في النسخة التجريبية من التطبيق هي ميزة إضافة جهات الاتصال إلى المفضلة الميزة تتيح للمستخدمين تخصيص مجموعة مفضلة من جهات الاتصال، وعرضها في الجزء العلوي من سجل المكالمات، ليتمكنوا من الاتصال بهم بسهولة وسرعة بضغطة زر واحدة.

وهذه الميزة موجودة في كثير من تطبيقات الاتصال الأخرى، مثل سكايب وفايبر وتيليجرام، وتهدف إلى إعطاء الأولوية لعرض جهات الاتصال الأكثر أهمية وتواصل للمستخدم.
ويمكن للمستخدمين اختيار جهات اتصال مفضلة من خلال الضغط على زر النجمة الموجود بجانب اسم كل جهة اتصال في سجل المكالمات، وبذلك تظهر جهة الاتصال في القائمة المفضلة في الجزء العلوي من السجل.

تحسين تجربة الاتصال في واتساب

ويمكن للمستخدمين أيضا إزالة جهة اتصال من القائمة المفضلة بنفس الطريقة، أو ترتيب جهات الاتصال المفضلة حسب تفضيلاتهم بالسحب والإفلات. ويمكن للمستخدمين عرض جهات الاتصال المفضلة في وضعين: وضع القائمة أو وضع الشبكة، وذلك بالضغط على زر التبديل الموجود في الزاوية العلوية اليمنى من سجل المكالمات.

ومن الجدير بالذكر أن هذه الميزة الجديدة مرتبطة بآلية إجراء المكالمات عبر واجهة التطبيق في الأجهزة المحمولة، ولا علاقة لها بالرسائل النصية أو الصوتية أو المرئية، إذ تتيح واتساب بالفعل ميزة تثبيت المحادثات، لعرض الدردشات مع جهات الاتصال المهمة أعلى تبويب الدردشات. وتحاول منصة واتساب تحسين تجربة المستخدمين باستمرار عن طريق إضافة ميزات جديدة لتلبية احتياجات مستخدمي التطبيق الذين يعتمدون على التطبيق بصورة كبيرة لإجراء المكالمات عبر الإنترنت.

مقالات ذات صلة:

واتساب تجرب أداة صنع الملصقات في إصدار ويندوز

كيف تتيح لك واتساب مشاركة الملفات مع أي شخص بدون رقم هاتف؟

أهمية ميزة نقل ملكية القنوات في واتساب

واتساب تقدم ميزة التحديثات الصوتية واستطلاعات الرأي في القنوات


ما زالت ميزة إضافة جهات الاتصال إلى المفضلة في تبويب المكالمات قيد التجربةفي النسخة التجريبية من التطبيق. وستكون متاحة لاحقًا من خلال التحديثات النهائية المستقبلية للتطبيق.

ويمكن للمستخدمين الراغبين في تجربة هذه الميزة وغيرها من الميزات الجديدة التي يختبرها واتساب، الانضمام إلى برنامج واتساب بيتا، والذي يتيح لهم الحصول على الإصدارات التجريبية من التطبيق قبل إطلاقها رسميا للجميع[

تظهر تلك المجموعة في أعلى قائمة المكالمات في النسخة التجريبية الأخيرة للتطبيق، ليتمكن المستخدمون من الاتصال بها بسهولة بلمسة واحدة.

تساعد تلك الميزة على تبسيط عملية الاتصال بجهات الاتصال المفضلة، حيث تبقى ثابتة في تبويب المكالمات، ولا تتغير مع تحديث سجل الاتصالات.

تشبه تلك الميزة ما تقدمه العديد من تطبيقات الاتصال الأخرى، لتعزيز عرض جهات الاتصال الأكثر أهمية للمستخدم.

توفر تلك الميزة طريقة مخصصة للوصول إلى الميزة بناءً على تفضيلات المستخدم، وتستخدم جزءًا من المساحة المتاحة في تبويب المكالمات، بدلاً من عرض سجل الاتصالات فقط.

تتعلق هذه الخاصية الجديدة بكيفية إجراء المكالمات من خلال واجهة التطبيق على الهواتف الذكية وليس بالرسائل، حيث تمكن واتساب المستخدمين من تثبيت المحادثات، لإظهار الدردشات مع جهات الاتصال الأكثر أهمية في أعلى تبويب الدردشات.

تسعى منصة واتساب إلى تحسين تجربة المستخدم باستمرار بإضافة ميزات جديدة لتلائم احتياجات مستخدمي التطبيق الذين يستخدمون التطبيق بشكل كبير لإجراء المكالمات عبر الإنترنت.

توجد ميزة إضافة جهات الاتصال إلى المفضلة في تبويب المكالمات في مرحلة التجربة في النسخة التجريبية من التطبيق، وستصبح متاحة لاحقًا من خلال التحديثات النهائية المستقبلية للتطبيق.

المصدر

Similar Posts