كيف تستخدم الترجمة الفورية للمكالمات في هواتف Galaxy S24

تُعتبر ميزة الترجمة الفورية للمكالمات، المتوفرة في هواتف Galaxy S24، من الابتكارات البارزة في مجال الذكاء الاصطناعي التي قدمتها سامسونج في أحدث إصداراتها من الهواتف الذكية، وذلك بهدف تعزيز تجربة المستخدم وتحسينها.

تقدم هذه الميزة الفريدة حلاً فعالاً للتحديات التي يمكن أن تواجهها اللغة، حيث تمكن المستخدمين من إجراء المكالمات الصوتية بسلاسة مع الأشخاص الذين يتحدثون لغات مختلفة، وذلك من خلال تطبيق الهاتف المدمج في هواتف Galaxy S24. وبفضل هذه الميزة، يمكن للمستخدم الحصول على ترجمة فورية لما يقوله الطرف الآخر، بالإضافة إلى الحصول على نسخة مكتوبة من الحديث.

وسنوضح فيما يلي كيفية استخدام ميزة الترجمة الفورية للمكالمات في هواتف Galaxy S24:

أولاً: الإجراءات اللازمة لتجهيز ميزة الترجمة الفورية للمكالمات في هواتف Galaxy S24:

لكي تتمكن من استغلال ميزة الترجمة الفورية للمكالمات في هواتف Galaxy S24، يتعين عليك الاعتماد على تطبيق الهاتف (Phone) الذي يأتي مثبتًا مسبقًا في هاتف Galaxy S24 أو S24 Plus أو S24 Ultra. يجب الإشارة إلى أن هذه الميزة لن تكون متاحة في هواتف سامسونج الأقدم، ولا في أي تطبيقات أخرى متخصصة في المكالمات الصوتية والفيديو.

قبل البدء في استخدام ميزة الترجمة الفورية ، يجب إعدادها باتباع الخطوات التالية:

ابدأ بتشغيل تطبيق الهاتف، ثم اضغط على الزر المكون من ثلاث نقاط موجود في الزاوية العلوية اليمنى، بعدها اختر (الإعدادات) Settings. ستجد في الجزء السفلي من قسم (مساعد الاتصال) Call Assist خيار (الترجمة المباشرة) Live Translate.

مقالات ذات صلة:

هواتف جالاكسي S24 تخطط سامسونج لإضافة خاصية الترجمة الفورية للمكالمات

بعد الكشف الرسمي إليك مميزات هاتف Samsung Galaxy S24 Ultra

سامسونج تقدم الذكاء الاصطناعي مجانًا في جالاكسي S24 حتى نهاية عام 2025

اضغط عليه، ثم قم بالموافقة على شروط خدمات سامسونج، وبعدها قم بتفعيل خيار الترجمة المباشرة. في قسم (أنا) Me، اضغط على خيار (اللغة) Language لتغيير اللغة التي ستتحدث بها عند إجراء المكالمة، قد تحتاج إلى تنزيل بعض اللغات الجديدة إذا لم تكن اللغة التي ترغب في التحدث بها موجودة في قائمة الخيارات الافتراضية. في قسم (الشخص الآخر) Other person.

اضغط على خيار (اللغة) Language لاختيار اللغة التي سيتحدث بها الطرف الآخر، قد تحتاج إلى تنزيل اللغة إذا لم تكن متوفرة. حالياً، تدعم مزية الترجمة المباشرة مجموعة محددة من اللغات، وهي: الصينية والإنجليزية والفرنسية والألمانية والهندية والإيطالية واليابانية والكورية والبولندية والبرتغالية والإسبانية والتايلاندية والفيتنامية.

قم بتفعيل خيار (كتم صوت الشخص الآخر) Mute other person’s voice إذا كنت ترغب فقط في سماع صوت الترجمة الآلية لما يقوله الشخص الآخر؛ ولا ترغب في سماع الكلمات بلغة المتحدث الأصلية حتى لا يتشتت انتباهك.

قم بتفعيل خيار (كتم صوتي) Mute my voice إذا كنت ترغب فقط أن يسمع الشخص الذي تتحدث معه صوت الترجمة وليس صوتك. يمكنك الانتقال إلى خيار (الصوت) Voice في قسميّ: (أنا) Me، و(الشخص الآخر) Other person، لاختيار صوت الترجمة إذا كنت تريد صوت أنثى أو صوت ذكر، كما يمكنك أيضًا ضبط سرعة نطق الكلمات المترجمة بتمرير المؤشر نحو خيار بطيء (Slow) أو سريع (Fast).

يمكنك تخصيص لغات معينة لجهات اتصال محددة قبل إجراء المكالمات، وما عليك سوى النقر فوق خيار (اللغة والصوت لكل شخص) Language and voice presets for each person، ثم انقر فوق (أضف رقمًا أو جهة اتصال) Add number or contact، ثم اختر جهة اتصال محددة، ثم انقر فوق (اختر اللغة) Select language واختر لغة ذلك الشخص، ثم انقر فوق (موافق) OK.

ثانيًا: كيفية الاستفادة من ميزة الترجمة الفورية للمكالمات في هواتف Galaxy S24:

قم بالاتصال بشخص يمتلك هاتفًا من سامسونج، وقبل بدء المكالمة، اضغط على زر مساعد الاتصال (Call assist)، ثم اختر (الترجمة المباشرة) Live translate. إذا لم تقم بتحديد لغة معينة لجهة الاتصال التي ستتحدث معها مسبقًا، يمكنك النقر على خيار (اللغة) Language في الجزء السفلي من قسم الشخص الآخر (Other person)، ثم اختر واحدة من اللغات المتاحة. عند بدء المكالمة، سيسمع الشخص الآخر ترجمة لهذه الرسالة: “مرحبًا، ستُترجم هذه المكالمة مباشرة”. بعد ذلك، يمكنك البدء في التحدث كما تفعل عادةً. قم بالتمرير نحو الجهة اليمنى للعودة إلى الخيارات الرئيسية في تطبيق الهاتف، أو اضغط على الزر الأحمر لإنهاء المكالمة.

Similar Posts