شركة سناب قررت فصل 10% من موظفيها

أفادت شركة سناب، الشركة المالكة لمنصة سناب شات، بأنها قامت بتسريح أكثر من 500 موظف

وهذا العدد يشكل حوالي 10% من مجموع العاملين في الشركة.

وقد أوضحت الشركة أن إعادة تنظيم فريقها كانت خطوة ضرورية لـ “تحقيق النمو”، وأضافت أنها ستتحمل العواقب المالية لهذه الخطوة بدفع تعويضات نهاية الخدمة للموظفين المتراوحة بين 55 و 75 مليون دولار أمريكي قبل الضرائب، بالإضافة إلى رسوم إضافية ذات صلة تزيد عن 50 مليون دولار أمريكي. وستُدرج هذه التكاليف في النتائج المالية للربع الأول من العام الجاري، حسبما أفادت الشركة.

في تصريحاتها الرسمية لموقع TechCrunch المتخصص في التقنية ، قالت الشركة إنها تجري إعادة هيكلة لفريق العمل بهدف “الحد من الهيكلية الهرمية وزيادة التواصل الشخصي” ، معبرة عن تقديرها وشكرها للموظفين الذين غادروا ولجهودهم وإسهاماتهم في الشركة.

مقالات ذات صلة:

إطلاق شاشة ROG Strix XG27ACS الجديدة من أسوس

سامسونج تواجه صعوبات في السوق الصيني

تواجه منصة ميتا انتقادات حادة بسبب سياساتها في التعامل مع المحتوى المزيف

وهذه هي المرة الثانية التي تقوم فيها الشركة بتسريح جزء من موظفيها خلال فترة قصيرة ، بعد أن فصلت عددًا أقل من الموظفين في نهاية العام السابق في قسم المنتجات ، كما أنها أوقفت قسم خدمات الشركات بعد أقل من سنة ، ولم تحقق الشركة نجاحًا في استثماراتها في مجال الأجهزة حتى الآن.

بالنظر إلى الجانب الآخر، نلاحظ أن خدمة سناب شات بلس المدفوعة تتمتع بنمو مستمر في قاعدة المشتركين، حيث تجاوز عددهم السبعة ملايين مشترك بنهاية العام السابق.

في العام 2022، شهدت شركة سناب تقليصًا كبيرًا في قوتها العاملة، حيث تم تسريح ما يقرب من 20% من مجموع الموظفين.

أما في العام 2023، فقد تأثر القطاع التقني بشكل كبير، حيث تم تسريح حوالي 170 ألف موظف. ومع بداية العام الجديد، استمرت الإقالات، حيث تم تسريح أكثر من 30 ألف موظف في شهر يناير/ كانون الثاني فقط.

Similar Posts