واتساب يعتزم تقديم الدعم لتطبيقات الدردشة الأخرى

التوسع في خدمات واتساب

تعتزم منصة واتساب للمراسلة الفورية توسيع نطاق خدماتها لتشمل التواصل مع الأشخاص الذين يستخدمون تطبيقات المراسلة المنافسة. هذا التغيير يأتي في إطار الامتثال لقانون الأسواق الرقمية الجديد (DMA) الذي أقره الاتحاد الأوروبي لكسر احتكار الشركات التقنية الكبرى وتعزيز المنافسة.

البروتوكولات والأمان في WhatsApp 

وفقًا لتقرير جديد من موقع Wired، يتطلب WhatsApp من خدمات المراسلة الخارجية استخدام البروتوكول نفسه الذي يستخدمه في تشفير الرسائل، وهو بروتوكول يُسمى “سيجنال” Signal Protocol. وتبدو شركة ميتا مستعدة بشكل مبدئي لقبول استخدام التطبيقات الأخرى لبروتوكولات تشفير بديلة، طالما أن الشركات التي تطوّرها يمكنها إثبات “أنها تصل إلى معايير الأمان التي تحددها واتساب في إرشاداتها”.

التعاون مع تطبيقات الطرف الثالث

سيتعين على تطبيقات الطرف الثالث الخارجية توقيع اتفاق مع شركة ميتا قبل ربطها بواتساب. ومن المتوقع أن تكشف ميتا عن مزيد من التفاصيل لاحقًا خلال شهر مارس/ آذار المقبل.

مقالات ذات صلة:

يوتيوب تختبر ميزة الخلاصات اللونية للفيديو

تحسين تجربة القراءة باستخدام وضع القراءة في تطبيقات جوجل

ميتا تقوم بتصنيف الصور المزيفة التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي

من المتوقع أن تكون التغييرات الجديدة التي تجريها ميتا في WhatsApp متاحة على نطاق عالمي، حيث سيكون من الصعب جعلها مقتصرة فقط على دول الاتحاد الأوروبي دون بقية الدول.

الميزة الجديدة في WhatsApp 

قال ديك براور، المسؤول عن الهندسة في واتساب، في حديث لموقع Wired التقني، إن الميزة الجديدة التي تعمل عليها المنصة ستسمح للمستخدمين الذين يختارون تفعيلها بأن يستقبلوا الرسائل من تطبيقات مراسلة أخرى غير واتساب في قسم مخصص لها في صندوق الرسائل الخاص بهم.

Similar Posts