تيك توك تعزز جهودها في مكافحة الأخبار المزيفة

تيك توك تعزز جهودها في مكافحة الأخبار المزيفة الكاذبة والتدخلات الخفية قبل انتخابات البرلمان الأوروبي في يونيو، من خلال توفير تطبيق باللغات المحلية في جميع الدول السبعة والعشرين.

تيك توك تعزز الوعي الانتخابي والمعلومات الموثوقة

أكدت المنصة، التي تمتلكها شركة بايت دانس، أن المراكز الانتخابية المحلية تستند إلى العمل الذي بدأته لأول مرة في عام 2021، والذي تسارع في العام الماضي عندما ذهبت اليونان وهولندا وبولندا وسلوفاكيا وإسبانيا للتصويت.

تم تصميم تطبيق تيك توك لإبلاغ الأوروبيين بشكل أفضل عن العملية الانتخابية. وقالت المنصة: “أكثر من 134 مليون شخص في جميع أنحاء أوروبا يزورون تيك توك كل شهر، وسيشارك العديد منهم في الانتخابات الأوروبية القادمة”.

ستطلق المنصة مركزًا انتخابيًا داخل التطبيق باللغة المحلية لكل دولة عضو في الاتحاد الأوروبي في الشهر القادم، لضمان قدرة الناس على التمييز بسهولة بين الحقائق والأوهام.

ستصبح هذه المراكز الانتخابية مكانًا يمكن فيه لمجتمع المنصة العثور على معلومات موثوقة، وذلك من خلال التعاون مع اللجان الانتخابية المحلية ومنظمات المجتمع المدني.

تعبر الحكومات والقادة السياسيين حول العالم عن قلقهم بشأن انتشار الأخبار الكاذبة واستخدام التزييف العميق الذي ينتج عن الذكاء الاصطناعي للتأثير في الانتخابات، خصوصًا دور منصات التواصل الاجتماعي.

أفادت تيك توك بأن حوالي 30% من أعضاء البرلمان الأوروبي يستخدمون المنصة. وقد تعاونت المنصة مع مدققي الأخبار لإنشاء فيديوهات تعليمية حول العملية الانتخابية والمعلومات المضللة عبر مراكز الانتخابات خلال الانتخابات الوطنية في السنوات السابقة.

تيك توك تعزز الشفافية والمساءلة خلال الانتخابات

تيك توك تعزز جهودها في مكافحة الأخبار المزيفة حاليًا مع تسعة منظمات للتحقق من الحقائق في أوروبا، وتخطط لتوسيع شبكتها للتحقق من الحقائق، وإطلاق تسع حملات إضافية لمكافحة الأمية الإعلامية هذا العام.

تقدم تيك توك تقارير خاصة حول العمليات السرية للتأثير في الأشهر القادمة لزيادة الشفافية والمساءلة.

تضم المنصة أكثر من 6000 شخص يراقبون محتوى لغة الاتحاد الأوروبي، وتعمل فرقها مع التكنولوجيا للتأكد من تطبيق قواعدها باستمرار لاكتشاف وإزالة المعلومات الخاطئة والعمليات السرية للتأثير والمحتوى والسلوكيات الأخرى التي قد تزداد خلال فترة الانتخابات.

تعتبر هذه المبادرة جزءًا واحدًا من استراتيجية أوسع لضمان أن تيك توك تظل مكانًا مبدعًا وآمنًا ومدنيًا لمجتمعها خلال فترة الانتخابات.

المصدر

Similar Posts