نصائح ذهبية لتحسين عمر البطارية في هاتف Samsung Galaxy S24

تتميز سلسلة هواتف سامسونج Galaxy S24 الجديدة ببطارياتها الكبيرة وعمر البطارية الطويل، ولكن، قد تستهلك بعض الإعدادات والميزات الكثير من طاقة البطارية بسرعة، وقد لا تحتاج إلى تشغيلها طوال الوقت.

لذا، سنقدم في الأسطر التالية بعض النصائح التي يمكنك تطبيقها لزيادة عمر البطارية في هواتف سامسونج Galaxy S24 الجديدة:

1- تعطيل خاصية التشغيل الدائم للشاشة:

تتميز هواتف سامسونج Galaxy S24 بدعمها لخاصية التشغيل الدائم للشاشة (Always On Display) التي تمكنك من رؤية الساعة وبعض الأيقونات والإشعارات دون الحاجة إلى تفعيل الشاشة، ولكن، هذه الميزة قد تؤدي إلى استهلاك البطارية بسرعة.

خاصية التشغيل الدائم مدعومة في إصدار One UI 6 بعرض خلفية شاشة القفل بألوانها الأصلية؛ مما يعني أن الطاقة المستهلكة ستكون أكبر من الطاقة التي تستهلكها خاصية التشغيل الدائم (AOD) التقليدية التي تحول لون خلفية الشاشة إلى الأسود.

لتقليل استهلاك الطاقة، يمكنك تعطيل هذه الخاصية، أو استخدام ميزة جديدة أضافتها سامسونج إلى هواتفها تمحو الخلفية تلقائيًا عند تفعيل خاصية التشغيل الدائم للشاشة.

ها هي الطريقة التي يمكنك اتباعها لاستخدام ميزة إزالة الخلفية بدلاً من تعطيل خاصية التشغيل الدائم للشاشة:

بالطبع، إليك الخطوات المطلوبة لتحسين عمر البطارية في هواتف سامسونج Galaxy S24:

  • اذهب إلى (الإعدادات) Settings.
  • اختر (شاشة القفل و AOD) Lock screen and AOD.
  • اضغط على خيار (التشغيل الدائم للشاشة) Always On Display.
  • قم بتفعيل خيار (مسح الخلفية) Erase background.
  • اضغط على خيار (متى تظهر) When to show.
  • اختر (النقر للمشاهدة) Tap to show لتظهر الخلفية فقط بعد النقر على الشاشة.
  • وإذا أردت إيقاف تشغيل خاصية AOD لتحسين عمر البطارية: اذهب إلى الإعدادات، ثم اختر (قفل الشاشة) Lock screen، ثم قم بتعطيل خيار (التشغيل الدائم للشاشة) Always On Display.

2- تفعيل ميزة حماية البطارية:

تضم هواتف سامسونج Galaxy S24 وضعًا جديدًا لحماية البطارية يُعرف بـ (حماية البطارية) Battery protection، والذي يساهم في تعزيز عمر البطارية.

إليك الطريقة لاستخدامه:

انتقل إلى الإعدادات، ثم اضغط على خيار (البطارية) Battery. اختر (حماية البطارية) Battery protection. اختر مستوى الحماية سواء (الدرجة الأساسية) Basic أو (الدرجة التكيّفية) Adaptive أو (الدرجة القصوى) Maximum. اختر الدرجة القصوى لتمديد عمر البطارية؛ حيث يتوقف الشحن تلقائيًا عندما تصل نسبة الشحن إلى 80%. اختر الدرجة التكيّفية إذا كنت تعتاد على شحن هاتفك طوال الليل. وإذا اخترت الدرجة الأساسية، سيتوقف الهاتف عن الشحن عندما تصل نسبة الشحن إلى 100%.

3- تفعيل وضع توفير الطاقة في هاتفك:

أبسط طريقة لتعزيز عمر البطارية في هاتفك هي استعمال وضع توفير الطاقة.

إليك الخطوات لتفعيل هذا الوضع:

انتقل إلى الإعدادات، ثم اضغط على خيار (البطارية) Battery. قم بتفعيل خيار (توفير الطاقة) Power saving.

4- تفعيل الوضع المظلم:

يساهم تشغيل الوضع المظلم (Dark Mode) في تمديد عمر البطارية في هواتف سامسونج Galaxy S24؛ حيث يستهلك هذا الوضع كمية أقل من الطاقة، ويكون مفيدًا خاصة إذا كنت ترفع سطوع شاشة هاتفك بشكل كبير، ولن تلاحظ فرقًا كبيرًا في مستوى طاقة البطارية إذا كانت شاشة هاتفك ذات سطوع منخفض.

إليك الطريقة لتشغيل الوضع المظلم:

انتقل إلى الإعدادات، ثم اختر (الشاشة) Display. قم بتفعيل الوضع المظلم (Dark Mode).

5- تفعيل وضع الأداء الخفيف المدمج في هواتف سامسونج Galaxy S24:

يساهم وضع الأداء الخفيف (Light performance) من سامسونج في تقليل استهلاك الطاقة لتمديد عمر البطارية، بالإضافة إلى أنه يحافظ على برودة الجهاز، حيث يعدل سرعة المعالجة جزئيًا لتحسين استهلاك البطارية. ولا يؤثر هذا الوضع في سرعة التصفح عبر الإنترنت أو إجراء المكالمات الهاتفية أو تشغيل مقاطع الفيديو أو استخدام وسائل التواصل الاجتماعي.

إليك الطريقة لتشغيل وضع الأداء الخفيف:

انتقل إلى الإعدادات، ثم اختر (العناية بالجهاز) Device care. اختر (ملف الأداء) Performance profile. قم بتفعيل خيار (خفيف) Light. سيتوقف وضع الأداء الخفيف تلقائيًا أثناء اللعب بألعاب الفيديو.

Similar Posts